>>> ملخص الوحدة الخامسة <<<
إدارة الوثائق الالكترونية
•ظاهرة الوثائق الالكترونية هي ظاهرة في عالم تقنيات المعلومات و التي تستخدم فيها تقنية المعلومات و الاتصالات و أعمال الحوسبة بصورة مكثفة.
•المكتبة الرقمية Digital Library
هي المكتبة التي تملك مصادر الكترونية محوسبة فقط و لا تستخدم مصادر تقليدية مطبوعة بغض النظر عن كونها متاحة على الانترنت أو لا.
•نظام الأرشفة الالكتروني يقوم بجميع وظائف الأرشفة بصورة سهلة و متكاملة بما يتناسب مع أنشطة أي مؤسسة.
•تصنيف الوثائق و فرزها بصورة سهلة و مرنة و آلية.
•الحصول السريع على أي وثيقة من أي نوع و في أي وقت.
•مشاركة الوثائق بين المستخدمين.
•حماية الوثائق من الضياع و التلف.
•توفير التكاليف التي تنفق في الأرشيف اليدوي.
•إدارة حياة الوثائق بصورة آلية.
•البحث عن أي وثيقة بطرق متعددة.
•إمكانية تحويل محتوى الوثائق لقاعدة بيانات متكاملة للبحث في محتوى هذه الوثائق.
•تحويل الوثائق الورقية إلى الكترونية يساهم بشكل كبير في الحفاظ على التراث الفكري و المعرفي للإنسانية و بنسبة عالية من الأمان.
•التقدم الحالي في تكنولوجيا المعلومات وفر إمكانية للتعامل مع مضمون الوثائق و بكل ما تحويه من معلومات.
•أكثر دقة و أسرع سبيلاً للوصول إلى المعلومة بغض النظر عن مكان وجودها.
•رسائل البريد الالكتروني
•المستندات المستنسخة الكترونياً
•وثائق التطبيقات بأنواعها المختلفة
•ملفات الصوت و الفيديو كليب
•المجلات و الصحف الالكترونية
دعواتكم
hamad bashir
اطرح اي سؤال خاص بالموضوع في التعليقات