تحميل برنامج NET Framework وحل المشاكل

HAMAD BASHIR
0

الكثير من مستخدمى الكمبيوتر يسمعون عن برنامج NET Framework وأهمية تواجده فى جهاز الكمبيوتر لمساعدة بعض البرامج على العمل بطريقة صحيحة، دون أن يعرفوا حقيقة هذا البرنامج وما يقوم به.
يعتبر برنامج Microsoft .NET Framework أحد مكونات Microsoft Windows التي يتم توفيرها لمستخدمي Windows عبر قنوات التوزيع المختلفة. وتتضمن قنوات التوزيع هذه موقع Microsoft Update على الويب و"مركز التنزيل لـ Microsoft". كما يتم أيضًا تثبيت هذا المكون على بعض أجهزة الكمبيوتر الجديدة. تتناول هذه المقالة مزايا تثبيت برنامج ‎.NET Framework على جهاز الكمبيوتر.

ويوضح مهندس الكمبيوتر "أحمد السيد" عمل برنامج "دونت نت فرام ورك "NET Framework" على أنه عبارة عن إطار برمجى تقدمه شركة مايكروسوفت للمساعدة فى تشغيل البرامج فهو يعتبر حلقة الوصل بين البرامج وبين نظام التشغيل كما يساعد بعض البرامج فى العمل بغض النظر عن الجهاز الذى تعمل عليه، فهو يقوم بدور الوسيط بين البرامج وجهاز الكمبيوتر.

مشيرا إلى أنه عبارة عن مكتبة ضخمة من الأكواد التى تقوم على تقنية البرامج، وهى مقسمة إلى عدد من الوحدات مثل وحدة بناء تطبيقات الويندوز، ووحدة تطوير تطبيقات الويب، ووحدة أخرى لبرمجة الشبكات، حيث إن هناك بعض لغات البرمجة التى لا يستطيع الكمبيوتر فهمها مباشرة، فيأتى برنامج Net framework لترجمة هذه اللغات إلى لغة بسيطة يفهمها الكمبيوتر ويحول لغة البرمجة هذه إلى لغة يستطيع الكمبيوتر فهمها.

وأضاف أن البرامج تطلب خدمات معينة من "NET Framework" وهو يقوم بدوره كوسيط بتوصيلها إلى نظام التشغيل ونظام التشغيل يقوم بتوصيلها إلى المكونات الصلبة للكمبيوتر، فمثلا البرامج التى تتوافق مع نظام xp يمكن تشغيله على ويندوز 7 لأن إطار الدوت نت يستطيع التعامل مع النظامين وهو ما يقى مصممين البرامج من إعادة تصميم البرامج مرة أخرى أو تصميم برامج جديدة تتوافق مع أى نظام جديد، موضحا أن Net framework يدعم العديد من لغات البرمجة مثل “C# "، وJscript، وC++، وVB وهى ما تسمى لغات ".Net، كما أن له العديد من الإصدارات المختلفة. 


      يمكن تثبيت عدة إصدارات من برنامج ‎.NET Framework على جهاز الكمبيوتر لديك، حيث يمكن أن يوجد أي إصدار من ‎.NET Framework مع الإصدارات الأخرى على جهاز الكمبيوتر.

ملاحظة قبل تثبيت نسخة الإصدار من برنامج ‎.NET Framework، يجب إزالة أية إصدارات بيتا تستند إليها نسخة الإصدار هذه. في حالة عدم القيام بذلك، سوف تفشل عملية تثبيت نسخة الإصدار هذه من برنامج ‎.NET Framework. يمكن إزالة تثبيت إصدارات بيتا من برنامج ‎.NET Framework باستخدام أداة إضافة أو إزالة البرامج الموجودة في "لوحة التحكم". وهذا الإجراء يعتبر أول خطوة صحيحة يمكن اللجوء إليها في حالة فشل تثبيت ‎.NET Framework من موقع Microsoft Update على الويب وكنت تريد استكشاف المشكلة وإصلاحها.



ملاحظة يمكن في الغالب استخدام آخر إصدار من برنامج ‎.NET Framework لتشغيل التطبيقات التي تم إنشاؤها باستخدام إصدارات سابقة من برنامج ‎.NET Framework. لا يقلب ‎.NET Framework 4 التطبيقات الأقدم للأمام تلقائيًا. تتطلب التطبيقات الأقدم Framework التي تهدف لتثبيته إلا إذا قدم المطور ملف تكوين لإعادة توجيه التطبيق للتشغيل على ‎.NET Framework 4.
📌 نأتي الآن لتحميل البرنامج:
بداية تحمل برنامج المشغل حزمة فريم وورك  Microsoft .NET Framework 
4.7 Microsoft .NET Framework 
>>> اضغط هنا تحميل مباشر <<<
أو من خلال هذا الرابط حمل أي اصدار من حزمة فريم وورك حتى حزم المطورين ومشاهدة المشاكل التي قد تتعرض لها وحلها للمزيد من هنـــا

اذا كان عندك مشكلة في حزمة فريم وورك حمل الأداة لاصلاحها Microsoft .NET Framework Repair Tool من هنــــــا

👍 لاتنسى الاعجاب بصفحتنا وانضم الينا
||| لا تنسى الانضمام الى المدونة بالضغط هنا |||
اذا لديك أي سؤال، فلا تتردد في الاتصال بنا
.For any kind of question, please feel free to contact us. 
download net framework 4,net framework 4.5 تحميل مباشر ,net framework windows 7 32 bit,net framework 5 windows 10 64 bit,net framework 4.5 تحميل
المصدر: https://goo.gl/2jwjRq , https://goo.gl/jCFu5d ,
HAMAD BASHIR

إرسال تعليق

0تعليقات

اطرح اي سؤال خاص بالموضوع في التعليقات

إرسال تعليق (0)