مقرر إدارة الصف وتنظيمه
أهم الأسئلة السريعة من الوحدة الخامسة- د.بتول غانم
مقرر إدارة الصف وتنظيمه
رقم المقرر 5301
جامعة القدس المفتوحة
Al-Quds Open University
اسئلة حول الوحدة الخامسة
س1: وضح مفهوم المناخ التنظيمي الصفي وبالتفصيل ؟
س2: وضح اشكال تنظيم جلوس التلاميذ داخل الغرفة الصفية؟
س3: يمكن تنظيم تعليم التلاميذ داخل الغرفة الصفية في ثلاثة انماط وضحها؟
س4: وضح المعني التربوي والمعنى الاجتماعي للاتصال الصفي؟
س5: من اجل تحسين وتطوير مهارات الاتصال بين المعلم والتلاميذ وبين التلاميذ انفسهم ينبغي الاهتمام بعدة امور اذكرها ؟
س6: ما الشروط الواجب توفرها لحدوث اتصال صفي فاعل؟
س7: كيف يمكن اثارة اهتمام التلاميذ بموضوع الدرس في البداية وتوجيه انتباههم نحو هذا الموضوع؟
س8: كيف يمكن المحافظة على انتباه التلاميذ خلال الموقف التعليمي؟
س9: ما هي الحاجات العقلية للتلاميذ؟
س10: ما هي الحاجات النفسية الاجتماعية للتلاميذ؟
س1: وضح مفهوم المناخ التنظيمي الصفي وبالتفصيل ؟
س2: وضح اشكال تنظيم جلوس التلاميذ داخل الغرفة الصفية؟
س3: يمكن تنظيم تعليم التلاميذ داخل الغرفة الصفية في ثلاثة انماط وضحها؟
س4: وضح المعني التربوي والمعنى الاجتماعي للاتصال الصفي؟
س5: من اجل تحسين وتطوير مهارات الاتصال بين المعلم والتلاميذ وبين التلاميذ انفسهم ينبغي الاهتمام بعدة امور اذكرها ؟
س6: ما الشروط الواجب توفرها لحدوث اتصال صفي فاعل؟
س7: كيف يمكن اثارة اهتمام التلاميذ بموضوع الدرس في البداية وتوجيه انتباههم نحو هذا الموضوع؟
س8: كيف يمكن المحافظة على انتباه التلاميذ خلال الموقف التعليمي؟
س9: ما هي الحاجات العقلية للتلاميذ؟
س10: ما هي الحاجات النفسية الاجتماعية للتلاميذ؟
👍لاتنسى الانضمام الى الجروب الخاص
بالدبلوم التأهيل التربوي - جامعة القدس المفتوحة
❤||| لا تنسى الانضمام الى المدونة بالضغط هنا |||❤
اذا لديك أي سؤال، فلا تتردد في الاتصال بنا.
For any kind of question, please feel free to contact us.
ادارة، الصف،وتنظيمه،شرح،اسئلة،جامعة،القدس،المفتوحة،اسئلة نصفية،اسئلة نهائية،ملخص،شروحات،توقعات،امتحانات،ملخصات،مواقف،تعليمية،خطط،دروس،تحضير،خطة دراسية،منهج تعليمي،
اطرح اي سؤال خاص بالموضوع في التعليقات